جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

تدشين زراعة 1000 شجرة مثمرة بجامعة المنصورة

تدشين زراعة 1000 شجرة مثمرة بجامعة المنصورة

استقبل الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر  رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس 22/2/2024 م، وفد مؤسسة "هنجملها" خلال تدشين فاعلية زراعة 1000 شجرة مثمرة بحدائق الجامعة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس/ محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها، والأستاذ الدكتور/ محمد شطا عميد كلية الزراعة، والأستاذ الدكتور/ المتولي أبو سريع وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء/  علاء عبد الكريم عضو المبادرة ، والمهندس/ صلاح صابر عز الدين الشربيني مدير عام نوعية البيئة بفرع الجهاز بالمنصورة، وفريق عمل المشروع .

وأوضح  الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر  أن جامعة المنصورة تأتي ضمن أفضل 4 جامعات في المنطقة العربية، في تصنيف QS العالمي للاستدامة لعام 2024، حيث احتلت الجامعة المركز الثَّاني بقائمة الجامعات المصرية ، واحتلت المركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة. مؤكداً على أهمية المبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة مثمرة في مختلف أنحاء مصر؛ للحد من آثار التغيرات المناخية، وزيادة الرقعة الخضراء، والعمل على تحسين البيئة، وتنقية الهواء وتحسين جودته، ومواجهة التلوث.

وقد وجه سيادته الشكر لمؤسسة هنجملها؛ لدورها التنموي، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجامعة والمؤسسة في تنمية البيئة والحد من التلوث.

و أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم  أن من أولويات جامعة المنصورة خلق بيئة مستدامة داخل الحرم الجامعي، من خلال المحافظة على المعايير البيئية من ناحية، ومن ناحية أخرى تتمتع جامعة المنصورة بمساحات خضراء تدعم التنمية البيئية المستدامة، وهو ما تسعى الجامعة للمحافظة عليه وتطويره باستمرار ،   كما أشار إلى أهمية هذه المبادرات التنموية التي تعود بالنفع على جميع منسوبي الجامعة وحث طلاب الجامعة على رعاية الاشجار التي غرسوها .

ومن جانبه أكد  المهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها أن هذه المبادرة تستهدف توفير الغذاء، والحد من آثار التغيرات المناخية، وتحفيز الطلاب على المشاركة المجتمعية. وأكد أن المؤسسة تقوم بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات في مجال زراعة الأشجار المثمرة.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44152914
  • زيارات اليوم فقط 1336

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech