حقائق وأرقام

معلومات - info

  • تقوم جامعة المنصورة بتطبيق أهدافها الإستراتيجية لتحقيق الريادة والتميز في العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك في إطار التنمية المستدامة توافقا مع رؤية مصر الإستراتيجية 2030 من خلال:
  1. تقديم خريج متميز قادر علي المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.
  2.  تأهيل كلياتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي طبقا لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
  3.  تطوير جهازها الإداري وزيادة جودة الخدمات المقدمة مع تطبيق مواصفة الايزو9001 لسنة 2015 .
  4.  تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل بجامعة المنصورة ومكافحة الفساد.
  5.  تنمية مهارات وكفاءات جميع الكوادر بقطاعي التعليم والمستشفيات بالتدريب والتعليم المستمر مع التأكيد على تحقيق مخرجات التدريب المستهدفة وتقييم نتائجه بفاعلية.
  6.  تبني مبدأ التفكير المبنى على توقع المخاطر المحتملة والبحث عن الفرص المتاحة واتخاذ القرارات بناءا على التحليل الممنهج للمعلومات لوضع الإجراءات الوقائية والتصحيحية المناسبة.
  7. قياس الأداء بصورة منتظمة مع التحسين والتطوير المستمر.
  8.  الابداع والابتكار لتحقيق التميز المهني والبحثي.
  9.  إرضاء الجهات المستفيدة من خدمات الجامعة وجميع الأطراف المعنية بتنفيذ متطلباتهم الحالية بأفضل جودة وتوقع الاحتياجات المستقبلية والتخطيط لها.

 

جارى تجهيز الكورسات المتاحة داخل الجامعة

نرجو زيارة الصفحة قريباً

 

The courses available within the university are being prepared

Please visit the page soon

 

Les cours disponibles au sein de l'université sont en cours de préparation
Veuillez visiter la page bientôt


في إطار حرص جامعة المنصورة على تطبيق سياسة الدولة بشأن التيسير على المواطنين ومراعاة لخطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد ، فقد أخذت جامعة المنصورة على عاتقها عدة إجراءات من شأنها مساعدة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على تخطى تلك المشكلة التي انتشرت في أغلب دول العالم وتوقفت الحياة بها ، وكان لجامعة السبق كعادتها دائماً لتوكد لجميع متابعيها من مختلف أرجاء العالم أنها أول جامعة الكترونية في مصر وأنها استحقت عن جداره المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في التحول الرقمى ، فأخذت عدداً من الإجراءات منها:

 

وإيماناً من جامعة المنصورة بأنها شريك في خدمة المجتمع:

إشادة نائب وزير التعليم العالي الماليزي بدور خريجي جامعة المنصورة في مواجهة كورونا:

وجدير بالذكر أنها في وسط أخبار ذلك الفيروس اللعين ، يثبت خريجى جامعة المنصورة في مختلف بقاع العالم انهم على قدر المسئولية وأن مستواهم التعليمى بحق يثبت للعالم أن جامعة المنصورة قلعة العلم والطب بمصر والعالم ، وفى هذا الصدد أشاد نائب وزير التعليم العالى بدولة ماليزيا بمستوى أبنائها خريجى جامعة المنصورة في حربها ضد فيروس كورونا:
https://www.youtube.com/watch?v=-IBGpXgWVCA

تغطية إعلامية لتعامل جامعة المنصورة مع فيروس كورونا، منها:


Maps


يشمل الحرم الجامعي معظم كليات جامعة المنصورة بالإضافة إلى المستشفيات وهى كالتالي:داخل الحرم الجامعي

كليات ( طب - تربية - علوم - صيدلة - صيدلة "المبنى الإداري" - طب أسنان - تجارة - حقوق - هندسة - زراعة - هندسة زراعية - تمريض - حاسبات ومعلومات - طب بيطري - تربية رياضية).

مستشفيات (المستشفى الرئيسي - مستشفى الأطفال - مستشفى الطوارئ - مستشفى الباطنة - مركز جراحة الجهاز الهضمي - مركز طب وجراحة العيون - العيادات الخارجية - مركز الأورام - مركز الكلى ). ، الإدارة العامة للمدن الجامعية ، رعاية الشباب.

خارج الحرم الجامعي

يشمل الكليات داخل المنصورة وخارج الحرم الجامعي وهى كالتالي:

كليات ( الآداب - تربية نوعية المنصورة - تربية نوعية منية النصر - تربية نوعية ميت غمر - طب بيطري شها ) ، إدارة الجامعة. ، تربية نوعية المقر الجديد


مجموعات فرعية

بانراما الجامعة بث حي من الجامعة تسجيلات الفيديو والبث المباشر الأخبار المصورة مكتبة الصور جولة ثلاثية الأبعاد داخل الجامعةبانراما الجامعة بث حي من الجامعة تسجيلات الفيديو والبث المباشر الأخبار المصورة مكتبة الصور جولة ثلاثية الأبعاد داخل الجامعةبانراما الجامعة بث حي من الجامعة تسجيلات الفيديو والبث المباشر الأخبار المصورة مكتبة الصور جولة ثلاثية الأبعاد داخل الجامعة

أجندة الأحداث

April 2021
S S M T W T F
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

جامعة المنصورة على الخريطة
عدد الزيارات
22772402

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid
جميع الحقوق محفوظة © 2021 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة